تعرفوا على أبرز المشاهير الذين أصيبوا بالسرطان

أحدثت النجمة إليسا ضجة كبيرة في الفترة السابقة بعد إعلان إصابتها وتعافيها من مرض سرطان الثدي وذلك عبر فيديو كليب أغنية “الى كل اللي بحبوني”، وبعد خطوة إليسا الجريئة أعلن مشاهير آخرين إصابتهم بهذا المرض الخبيث الذي لا يفرّق بين شخص وآخر، وعلى الرغم من التطور الطبي الا أن نسبه تزداد في الفترة الأخيرة، حيث بتنا نسمع كل يوم عن إصابة شخص ما به.

وفي هذا الإطار سنقدم لكم في التالي لائحة بأبرز المشاهير الذين أصيبوا بهذا المرض الخبيث، بعضهم حاربوه وأخرين رحلوا بسببه:

أحمد ذكي

عانى الممثل المصري الشهير في السنوات الأخيرة من حياته بسبب إصابته بسرطان الرئة. توفي في عام 2005 عن عُمر يناهز الـ56 عاماً، وكانت آخر أعماله الفنيه، مشاركته في فيلم “حليم”، الذي يعرض السيرة الذاتية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ.

عامر منيب

هز خبر وفاة المغني والممثل المصري عامر منيب قلوب الكثيرين، بسبب صغر سنه، حيث توفي ويبلغ الـ48 عاماً، بسبب سرطان البنكرياس، وذلك في عام 2011.

فاروق الفيشاوي

آخر الفنانين الذين أعلنوا إصابتهم بالسرطان في مهرجان الإسكندرية السينمائي حيث شكل إعلانه صدمة في الوسط الفني.

مديحة كامل

أصيبت الممثلة المصرية بسرطان الثدي وتعالجت، ثم عاودها المرض مرة أخرى بعد اعتزالها التمثيل وتسببت المضاعفات الصحية اوخاصة مرض القلب في إصابتها بتراكم المياه على الرئة حتى توفيت عام 1995.

ملحم بركات

أصيب “أبو مجد” بسرطان في المثانة انتشر بعدها لكامل جسده وتوفي عام 2016.

فايزة أحمد

توفيت المطربة السورية المصرية عام 1982 عن عمرٍ ناهز ال 52 سنة بعد صراعٍ طويل مع سرطان الثدي.

ريم البنا

المغنية الفلسطينية قالت أثناء معركتها مع الخبيث: “السرطان احتل جسمي كما احتلت اسرائيل فلسطين”. قاومت المرض بشجاعة الى أن توفيت في 24 آذار 2018.

أحمد حلمي

علم النجم المصري بإصابته بورم في العمود الفقري أثناء متابعة الحالة الصحية لزوجته منى زكي في أميركا اثناء فترة حملها قام بعدها بإجراء عملية جراحية لإستئصال الورم وتماثل بعدها للشفاء.

شادية

أصيبت بسرطان الثدي قبل اعتزالها الفن، وأجرت عملية جراحية دون نتيجة إيجابية، لذلك استأصلت ثديها. وبعد شفائها، تبرعت بمنزلها ليكون مركزاً لأبحاث للأمراض السرطانية، ثم توفيت بسبب جلطة دماغية.

المصدر: صيحات النها

التصنيفاتفن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *